جيمز فور أبك » الأخبار » Top 10: التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

Top 10: التحسينات والمزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

LG plans to release sliding doors with OLED displays

يتم حاليًا إعادة إصدار لعبة GTA 5 مع نسخة ريماستر الريماستر للمرة الثالثة على التوالي، وشركة Rockstar Games المسئولة عن إعادة إصدار اللعبة كشفت أن تلك النسخة تصلح للعمل على أجهزة PS5 وXbox Series، وتحتوي اللعبة على العديد من المزايا الجديدة التي لم تكن موجودة من قبل ليحصل اللاعبين على تجربة لعب ممتعة.

من ضمن المميزات التي يحصل عليها اللاعبون في النسخة الجديدة من اللعبة والتي يخبركم بها موقع جيمز فور أبك هو معدل الإطار الذي أصبح 60 إطار في الثانية الواحدة لتوفير أفضل تجربة لعب على الإطلاق.

بالإضافة إلى أن النسخة المعدلة تحتوي على دقة عرض 4K، وتدعم تلك النسخة المحدثة تقنية HDR ليشعر اللاعبون بأنهم يلعبون بشكل واقعي.

عندما أصدرت شركة روكستار المسئولة عن اللعبة هذا الإصدار وصفته بأنه نسخة موسعة، فتحتوي تلك النسخة على العديد من التغييرات الكبيرة والتحسينات في المجال التقني والمرئي، فيمكن للاعبين تحسين أدائهم في اللعبة بحيث يستفيدوا من العتاد والأسلحة الجديدة والقوية المتوفرة باللعبة.

الترقيات المرئية التي وفرتها الشركة في النسخة الجديدة من اللعبة تجعلها أكثر جاذبية واستجابة من قبل.

أداء يصل إلى دقة 4K وسرعة 60 إطاراً بالثانية

أول تحسين يحصل عليه اللاعب عند لعب النسخة الجديدة من GTA 5 هي دقة الوضوح التي تصل إلى 4k، وتلك الدقة تعمل مع أجهزة الجيل التاسع، وسرعة الإطار التي تصل إلى 60 إطار في الثانية تعمل أيضًا مع أجهزة الجيل التاسع.

كشفت الشركة عن التفاصيل الرسومية الخاصة باللعبة، فتضم النسخة المعدلة ثلاث أنماط وليس نمطين فقط مثل النسخة الأصلية من اللعبة، فالنمط الأول من اللعبة يسمى نمط Fidelity، ويتيح لك هذا النمط فرصة الحصول على جودة بصرية عالية جدًا تصل إلى 4K مقابل 30 إطار فقط في الثانية الواحدة.

يمتاز النمط الأول أيضًا بقدرته على تتبع الأشعة على أجهزة PS5 وXbox Series X، وإن كنت تريد استخدام جهاز Series S للعب ذلك النمط عليه، فيمكنك أن تلعب اللعبة بدقة عرض 4k ولكنها تكون مرفوعة وليست أصلية.

النمط الثاني والذي يسمى Performance، وهذا النمط يمكن أن من خلاله تشغيل اللعبة بمعدل إطار يصل إلى 60 إطار في الثانية الواحدة مع الحصول على دقة 4K مرفوعة على أجهزة   Series X وPS5، وإن كنت تريد تشغيل النسخة على جهاز Series S ستجد أن اللعبة تعمل بدقة 1080 بيكسل.

آخر نمط وهو الثالث الذي يسمى Performance RT يصفه البعض بأنه مزيج ما بين النمط الأول والثاني، فيعمل هذا النمط بدقة 4K، ويعمل أيضًا بمعدل إطار 60 إطار في الثانية الواحدة.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

Ray Tracing and HDR

شركة روكستار المسئولة عن طرح النسخة المحدثة من اللعبة أكدت بأن تلك النسخة الجديدة تدعم خاصية تتبع الضوء، وكذلك تدعم اللعبة تقنية الألوان الديناميكية HDR، وأشارت الشركة بأنها تحرص على تحسين جودة إضاءة اللعبة وتحسين الظلال وانعكاسات المياه والعديد من العناصر الأخرى لأقصى درجة.

كل التحسينات التي تتوفر في النسخة الجديدة تؤثر بالتأكيد على أداء اللعبة بشكل عام، ولكن لم يتم توضيح الطريقة التي سيتأثر بها الأداء.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

اقرأ أيضا :

Top 10: أفضل تعديلات اللاعبين في GTA 5

تحسينات على Texture و  Draw Distance

صدرت عام 2015 نسخة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون، وتلك الأجهزة ساهمت في ترقية تفاصيل اللعبة عن بعد وتحسين جودة التكتشرز، وبالمثل الجيل الجديد من الأجهزة قادر على تقديم جودة أعلى وترقيات أفضل من اللعبة مع تزويدها بمزيد من التفاصيل المحسنة.

من ضمن قدرات الجيل الجديد تحسين كثافة السير، بالإضافة للتحسين في مجال كثافة الغطاء العشبي، فيصبح أكبر من قبل.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

أوقات تحميل أسرع

عندما يلعب اللاعبون بنسخة الجيل الماضي من اللعبة يعانون من التحميل الذي يستغرق وقتًا طويلاً جدًا خصوصًا عند اللعب في وضع الأون لاين، وهذا يصيب اللاعبين بالانزعاج، فعند الدخول في المباراة تستغرق اللعبة عدة دقائق لتحميل الخريطة الكاملة بكل تفاصيلها.

كما تستغرق اللعبة وقتًا طويلاً ليتم عمل مزامنة واتصال بين جميع اللاعبين المشتركين في المباراة حول العالم، وكذلك تستغرق اللعبة وقتًا لمزامنة الشخصيات الثانوية باللعبة، وتستغرق وقتًا أيضًا عند مزامنة الأدوات والممتلكات الخاصة كل لاعب في اللعبة.

يحتاج اللاعب حوالي 5 دقائق من بدء دخول المباراة حتى يبدأ اللعب بسبب الوقت الطويل في تحميل الأدوات والشخصيات وعمل المزامنة، ولكن في الجيل الجديد المتمثل في SSD أصبح بالإمكان تحميل العديد من الأدوات وعمل المزامنة بأقصر وقت ممكن.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

حصل المطورون على فكرة تقليل وقت التحميل من لاعب قام بتحميل فيديو على شبكة ريديت عام 2017 يقول فيه أنه يتمنى أن يدخل إلى اللعبة فورًا عند تشغيلها بدون أن تستغرق وقتًا طويلاً في تحميل الأدوات والشخصيات والممتلكات.

إمكانية تخطي مقدمة طور القصة

إن كنت تريد الدخول في وضع اللعب الأون لاين فور تشغيل لعبة GTA 5، فيمكنك تخطي مقدمة طور القصة حتى تدخل للوضع الأون لاين فورًا، ونسخة الجيل الحالي فقط تتيح تلك الميزة، أما النسخ السابقة تتطلب منك أن تفتح مقدمة طور القصة وبعدها تلعب أون لاين.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

توفر النسخة الجديدة من اللعبة فرصة تعلم أساسيات اللعب بالوضع الأون لاين حيث توفر اللعبة برنامج تعليمي لكل اللاعبين لكي يتعلموا طريقة اللعب الأون لاين بسهولة.

Career Builder

إن كنت لاعب جديد في الوضع الأون لاين من لعبة 5 GTA، فاللعبة تسمح لك بالاستفادة من خاصية Career Builder، وتلك الخاصية تتيح لك فرصة الدخول في بعض الأعمال غير القانونية لتكسب من خلالها الأموال بشكل أسرع، فمن الممكن أن تدخل في أعمال Biker أو  Executive أو Nightclub Owner أو Gunrunner.

الأموال التي تحصل عليها في اللعبة نتيجة المشاركة في الأعمال غير القانونية تتيح لك فرصة الدخول في مهمات جديدة تطلب منك الأموال، ويمكنك أيضًا شراء مركبة فاخرة بجزء من الأموال لتتنقل بها في اللعبة.

اللاعبين القدامى لن يتمكنوا من الحصول على خاصية Career Builder، ولكن يمكنهم الحصول عليها عند البدء من الصفر بحيث يتساووا مع اللاعبين الجدد، فيمكنهم الدخول في الأعمال غير القانونية لجني الأموال.

نقل ملفات الحفظ والشخصيات

الذين يستخدمون أجهزة PS4 وXbox One للعب عليها يمكنهم الاحتفاظ بمستويات التقدم التي حققوها في اللعبة، ويمكنهم أيضًا الاحتفاظ بالشخصيات التي يستخدموها في الوضع الأون لاين مع إمكانية نقل التقدم الذي قاموا بتحقيقه إلى أجهزة PS5 وXbox Series X | S ليستكملوا مراحل اللعبة بدلاً من بدئها من البداية.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

تلك الميزة يمكن الاستفادة منها مرة واحدة فقط وقت إطلاق النسخة الجديدة.

ترقية المركبات

شركة روكستار تتيح ميزة مهمة جدًا لمن يمتلك أجهزة Xbox Series X/S وPS5 وهي إمكانية الحصول على عدد أكبر من المركبات عند اللعب، فيوجد في اللعبة 5 سيارات موجودة بشكل مسبق، ويتم إضافة 5 سيارات أخرى جديدة بشكل كلي ليختار منهم اللاعب السيارة التي تناسب ذوقه.

يمكن للاعبين التعديل على السيارات في Hao’s Special Works، وذلك الخيار تجده داخل LS Car Meet.

مطور النسخة الجديدة من اللعبة ذكر أن تجربة القيادة الموجودة في النسخة الجديدة تكون أفضل من قبل حيث يلاحظ اللاعبون تحسن في أداء السيارات وطريقة سيرها في شوارع مدينة لوس سانتوس لدرجة يشعر اللاعبون بأنهم يقودوا سيارات حقيقية.

المزايا الخاصة بنسخة الجيل الجديد من GTA 5

كما يعمل المطورون على إضافة سباقات جديدة للاعبين ليحصلوا على أكبر قدر من المغامرات والتحديات، وكذلك تم إضافة نمط Time Trials وهو عبارة عن تحدي أسبوعي يشارك به اللاعبون، كما تم إضافة مزيد من الشخصيات الافتراضية في شوارع المدينة لتشعر بأنك تسير بمدينة واقعية، وتنوعت حركة المرور بالشوارع أيضًا.

GTA Online مجانية لملاك بلايستيشن 5

إن كنت من ملاك بلايستيشن 5، فيمكنك الحصول على النسخة المجانية من GTA Online، ويمكنك تحميل النسخة بشكل مجاني خلال أول ثلاث أشهر من طرح التحديث الجديد للعبة، ويمكنك اللعب فيها بشكل مجاني للأبد، ولكنك ستحتاج للاشتراك في PlayStation Plus لتتمكن من لعب اللعبة.

كل من يستخدم بلايستيشن 4 للعب النسخة الجديدة من اللعبة سيضمن الحصول على 1 مليون دولار في اللعبة من عملة GTA، ويمكنك إنفاق تلك العملات داخل اللعبة على العتاد والأدوات، وتوفر اللعبة للاعبين العديد من المحتويات الحصرية للاعبين على ذلك الجهاز.

دعم 3D Audio و  DualSense

مالكي نسخة بلايستيشن 5 الذين سيلعبون النسخة الجديدة من اللعبة على ذلك الجهاز يمكنهم الاستفادة من ميزة دوال سينس، فيمكن للاعبين من خلالها خوض تجربة واقعية وحقيقية عن طريق ردود الفعل الحسية التي يشعر بها اللاعبون، أو عن طريق مقاومة أزرار Triggers التي تتيح للاعبين فرصة خوض تجربة تصويب أفضل من قبل.

شارك مع اصدقائك

التعليقات 1 أضف تعليق
  1. عبدالله
    زائر

    تحت تجربه

إضافة تعليق